Slide WRX STI روح رياضية قلب بطل مغامر

مُفعمة بالقوة والقدرة على قهر الصعاب

ومفاتيح التحكم بكامل قدراتها بين يديك الأن!

وبالرغم من أنها مزودة بمحرك SUBARU BOXER بسعة 2.5 لتر القادر على إنتاج قدرة تتعدى الـ221 كيلو واط وعزم يتخطى الـ407 نيوتن.متر لتوفير سرعات لا مثيل لها، إلا أن ما زال في جعبة السيارة الكثير الكثير لتُقدّمه ولهذا قمنا بإعادة هيكلة سيارة WRX STI من البداية لتحسين تجربة القيادة التي تُقدّمها يمنح إنقيادها الإستثنائي، الذي تحقق بفضل منظومة تتضمن ناقل الحركة اليدوي ذو 6 سرعات المطور إلى جانب نظام المفاصل المركزي بالتحكم من قبل السائق (DCCD) المتعدد الوضعية، تحكمًا تفاضليًا مثالي حتى على الطرقات المغطاة بالثلوج. وقد تم دمجه مع القدرة على التوقف التي تمنحها مكابح Brembo والأسطوانات الدوارة المثقوبة بصورة متقاطعة، فإن سيارة WRX STI تحظى بمستويات أعلى من التواصلية والإستجابة إلى جانب كونها أكثر إثارة عند قيادتها ضمن العديد من الظروف. *

Brembo هي علامة تجارية مسجلة لشركة Brembo S.p.A.

نظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة

إن توفير تجربة قيادة تتسم بالأمان إلى جانب كونها ممتعة يعد على رأس أولويات مهندسي سوبارو. ولهذا السبب تم تجهيز أغلب سيارات سوبارو بنظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة والذي يعد ميزة قياسية. للحصول على الثقة الراسخة والتحكم، فلا يوجد هناك بديل عن ذلك. تقدم الطرقات في كل يوم ظروفًا وأحداثًا غير متوقعة،

لذلك يساعد نظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة السائقين في التغلب على هذه التحديات بفضل توزيع عزم الدوران على العجلات الأربعة، ومنح السيارة قدرة جر حين تعثّر العجلات الأمامية أو الخلفية. أينمًا تقود سيارتك سوبارو المجهزة بنظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة، فإنه يتوجب عليك الشعور بالإطمئنان والتمتع براحة البال والثقة اللازمة أينما ترحلت.

الشاسي الموالف بشكل رياضي

 

سنوات من المنافسة المحتدمة، والإختبارات المكثفة وأوجه التقدم من ناحية المواد والأعمال الهندسية، تضافرت سويًا لإيجاد تصاميم للشاسي الخاص بـ WRX و WRX STI. ا الثبات الإستثنائي والإستجابة السريعة الخفيفة كانت من الأمور المحورية في عملية التطوير هذه، حيث تم توظيف فولاذ عالي الشد عبر الإطار وذلك لزيادة الصلابة الإستثنائية وللتحكم الأفضل بوزن السيارة. فضلًا عن ذلك، فقد تم ضبط نظام التعليق وفقًا لمعايير صارمة مع مثبتات أكثر صلابة ومعدلات أسرع للنوابض والعديد من التحسينات الأخرى مثل زيادة صلابة جلبات الوسادة الكروية. إذ يعمل ذلك على إحداث توازن بين الصلابة والتوافق بكل إحترافية وذلك لإحداث إستجابة فورية وتواصل غير مسبوق بين السائق والسيارة والطريق.

نظام توجيه عزم الدوران النشط

 

تساعد التقنية هذه على تحقيق إنقياد أكثر دقة، وبالتالي السماح بدفع قدرات سيارتك إلى أقصى حدود. عند دخولك منعطف ما وعندما تبدأ القوى الجاذبية الجانبية بالإمساك بزمام الأمور، يقوم النظام بتوجيه القدرة لإختيار العجلات المناسبة وذلك لمساعدتك على البقاء في مسارك المطلوب. مما يعني أن سيارة WRX أو WRX STI تستجيب لمدخلات عجلة القيادة الخاصة بك بطريقة فورية بشكل أكبر وبطريقة أكثر جاذبية.

نظام القيادة الذكية SI-DRIVE

يتيح لك نظام القيادة الذكية من سوبارو (SI-DRIVE) تبني طابع القيادة الخاص بـ WRX أو WRX STI لتلبية جميع إحتياجاتك أو رغباتك. في حين أنه في الوضع الذكي، يكون التسارع سلس للغاية مع صب جل التركيز على تحقيق الكفاءة المثلى. قم بإختيار الوضع الرياضي للحصول على إستجابة خطية ومجموعة متنوعة من الأوامر تناسب كل حالة.

للإستحواذ على الإستجابة القصوى من المحرك المزود بشاحن توربيني، قم بالتبديل إلى الوضع Sport Sharp فهو يمنحك أقصى إستجابة ممكنة ومباشرة للخانق وتحكم دقيق في سرعة الدوران عبر نطاق عدد الدورات في الدقيقة بالكامل.

الوضع المتعدد الخاص بـ DCCD

تم تنقيح نظام التفاضل المركزي بالتحكم من قبل السائق (DCCD) المتعدد الوضعية للوصول إلى قدرة إنقياد أعلى. إذ تسمح لك بالتواصل مع فضل المفاضل المركزي الخاص بـ WRX STI وبالتالي التحكم بالإنقياد الخاص بها. بفضل التحسينات التي تم إجراؤها على الشاسي، فقد أصبح التحكم الإلكتروني مستخدمًا الآن على نطاق التشغيل بأكمله من أجل توزيع عظم الدوران على العجلات الأمامية والخلفية.

كما يعمل الوضع التلقائي على إيجاد التوزيع الأمثل للقدرة لكافة الظروف المتغيرة، في حين أن وضع Auto [+] يقوم بالإحتفاظ بالمزيد من القدرة على العجلات الأمامية وذلك لزيادة قدرة الجر، بينما يقوم الوضع Auto [-] بتركيز القدرة على العجلات الخلفية وذلك لتحقيق إنعطاف دقيق، فيما يتيح لك الوضع اليدوي ذو الست مراحل الإحتفاظ بخصائص الإنقياد المفضلة لديك.

محرك SUBARU BOXER ذو الأداء العالي

تحظى القليل من المحركات بنفس السمعة التي يتمتع بها المحرك التوربيني الخاص بـ WRX STI سعة 2.5 لتر والتي تتمثل بالإثارة الخالصة على أي طريق. فهو يعمل على دمج القوة الغاشمة مع الإتزان الكلي بطريقة لا تشوبها شائبية بينما يلتف التيربو الخاص به بشكل مباشر تقريبًا

ليطلق العنان للتسارع المذهل. وقد ثبت على مر سنين، آن الأداء يتحسن بإستمرار في موديلات WRX STI.

محرك SUBARU BOXER التوربيني سعة 2.5 لتر مع عمود كامة علوي مزدوج.

  • أقصى قدرة 221 كيلو واط (300 بي إس) / 6000 دورة في الدقيقة.
  • أقصى عزم 407 نيوتن.متر / 4,000 دورة في الدقيقة.

الثقة التي تحتاجها للسعي وراء الإثارة التي تستحقها.

أثناء خوضك مغامرة برفقة WRX و WRX STI، ستحظى براحة البال وأنت على ثقة تامة بأن سوبارو تتمتع بخصائص إستثنائية. ويشتمل هذا على الحماية التي تقدمها إطارات التقوية الدائرية الشكل الأكثر مرونة ووسائد هوائية خاصة على جانبي ركبة السائق بفضل المساعدة التي يقدمها نظام التحكم في ديناميكيات السيارة متعدد الأوضاع الذي يمتاز بنظام عزم الدوران النشط، يمكن للسيارة الخاصة بك مساعدتك على تجنب الخطر قبل التعرض إليه. كما يتم تعزيز قدرتك على تجنبه بفضل الإتزان والسيطرة اللتان يتمتع بهما نظام الدفع المتناسق بالعجلات الأربعة الفريد من نوعه.

الأمان غير المباشر.

مقاعد أمامية لتخفيف الإصابة عند التصادمات.

 

تمتاز كل من سيارة WRX و WRX STI بمقاعد أمامية لتخفيف الإصابة عند التصادمات ومساند الرأس ممتصة للطاقة والتي تساعد في توفير حماية أفضل لركاب المقاع الأمامية من الإصابة بجروح أثناء وقوع التصادمات الخلفية.

الوسادة الهوائية المتضمنة في نظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)

 

تقدم كل من WRX و WRX STI وسائد هوائية أمامية متضمنة في نظام SRS ووسائد هوائية أمامية جانبية وستائرية وللركبة، حيث تساعد على حماية الأطراف السفلية للسائق.

إطارات التقوية دائرية الشكل

 

تعمل إطارات التقوية دائرية الشكل على تعزيز مقصورة الركاب من السقف للأبواب والدعامات والأرضية. يعمل هذا التصميم على تحويل وتبديد قوة الصدمة بعيدًا عن الركاب في حال وقوع تصادم، كما أنه يساهم أيضًا في تقوية وتخفيف الشاسي، مما يؤدي إلى تحقيق حماية معززة بشكل أكبر. يعمل هذا التصميم على تحويل وتبديد قوة الصدمة بعيدًا عن الركاب في حال وقوع تصادم. كما أنه يساهم أيضًا في تقوية وتخفيف الشاسي، مما يؤدي إلى تحقيق حماية معززة بشكل أكبر.

ترتيبات حماية المقصورة

 

تتجاوز كافة مركبات سوبارو التطبيقات المتعارف عليها حينما يتعلق الأمر بسلامتك. في حال حدوث تصادم أمامي مباشر، تم تصميم كل من محرك SUBARU BOXER الخاص بسيارتك وصندوق تحويل السرعات بحيث يعملان على تفادي الإندفاع نحو الكابينة من أجل حمايتك.

بعض الملاحظات:

 

فعال عند إستخدامه بالإقتران مع أحزمة المقاعد.

الأمان غير المباشر.

تجهيزات الامان المتطورة، الشعاع العالي المؤازر (HBA)

 

بهدف زيادة الوعي والرؤية، تمتاز كل من WRX و WRX STI بشعاع عالي مؤازر (HBA). يستطيع الشعاع العالي المؤازر HBA التبديل بين الشعاع العالي والمنخفض بشكل تلقائي بناءًا على ظروف الطريق مثل السرعة وحركة المرور القادمة، مما يعمل على تعزيز مدى الرؤية.

المكابح

 

تمتاز كل من WRX و WRX STI بتقنيات تعمل على تحسين عملية الكبح، والمحافظة على سلامتك. حيث يعمل نظام مؤازرة المكابح على مساعدتك في تعشيق المكابح بشكل كامل في حالات الطواريء. كما يستطيع نظام أسبية الكبح مساعدتك في تجنب الخطر المحتمل الناتج عن تجاوز مدخلات دواسة البنزيز وذلك إذا تم ضغط كل من دواسة المكابح ودواسة البنزين في الوقت ذاته.

تجهيزات الامان المتطورة، نظام رصد المركبات في الخلف من سوبارو (SRVD).

 

بهدف زيادة الوعي والرؤية، تمتاز كل من WRX و WRX STI بشعاع عالي مؤازر (HBA). يستطيع الشعاع التبديل بين الشعاع العاليو الشعاع المنخفض بشكل تلقائي بناءًا على ظروف الطريق مثل السرعة وحركة المرور القادمة، مما يعمل على تعزيز مدى الرؤية.

نظام التحكم الديناميكي متعدد الأوضاع في السيارة.

 

يساعد نظام التحكم الديناميكي متعدد الأوضاع على حمايتك من فقدان السيطرة التي يتم رصدها بينما يوفر ثلاثة أوضاع متميزة من أجل الحصول على أداء يتسم بالمرونة. يقوم الوضع العادي بتفعيل النظام بشكل كامل، قم بالتغيير إلى وضع السحب لرفع حد المداخلة، والذي يسمح لك زيادة التحكم الخاص بك ورفع عزم الدوران الذي يتم منحه للعجلات. يمكنك كذلك إختيار وضع الإيقاف لإلغاء تفعيل نظام التحكم الديناميكي في السيارة.

بعض الملاحظات:

 

تقع على عاتق السائق مؤولية القيادة الأمنة والواعية على الدوام ومراعاة أنظمة وقواعد السير. يرجى عدم الإعتماد على مميزات منظومة الأمان المتطورة فقط من أجل القيادة الأمنة. هناك قيود على الميزات الخاصة بهذا النظام. راجع دليل المالك للحصول على التفاصيل الكاملة حول التشغيل والقيود على النظام. يرجى الاستفسار من موزع سوبارو الخاص بك للحصول على مزيد من التفاصيل.

 

يُمكن إيقاف كل من نظام التحكم الديناميكي ونظام التحكّم في توجيه السيارة من خلال إستخدام وضع الإيقاف (OFF mode). يسمح وضع التوجيه (Traction Mode) بإيقاف نظام التحكم الديناميكي في المركبه مع الإبقاء على أنظمة توجيه السيارة قيد التشغيل.

أضف طابعك الخاص على سيارتك.

في حين أن جميع موديلات WRX STI تأتي محمله بكل ما تحتاجه لتظهر بأفضل شكل ممكن، إلا أن إكسسوارات سوبارو لديها باقة واسعة من الإضافات التي يُمكنها أن تقدمها لسيارتك لتضفي عليها طابع خاص بك. فسواء كنت تريد أن تزيد من مدى جمال مقصورة القيادة وتوفيرها للراحة للركاب، تحسين أدائها أو إضفاء طابعك الخاص على مظهرها، فالإكسسوارات المُقدمة من سوبارو هي خيارك الأفضل لأنها مصنوعة بنفس الجودة التي عهدنا بها جميع مُستخدمينا. لمزيد من التفاصيل، نرجو الإطلاق على كُتّيب عرض الإكسسوارات الخاص بنا أو التفضّل بزيارة أحد معارض سوبارو.

Later

فلتر تنقية عوادم السيارة

أجنحة العتبة الجانبية

دوّاسات مصنوعة من خامات عالية الجودة (للركاب على اليمين واليسار)

قبضة لناقل الحركة مصنوعة من الألوميون و الجلد عالي الجودة (6MT)

ناقل حركة من أسرع ما يكون (6MT)

الحقوق © لشركة اليمني للسيارات 2019

جميع الحقوق محفوظة

سياسة الخصوصية

WhatsApp chat

Slide WRX STI An Athlete's Soul A Champion's Heart

Power Defines It.

You Control It.

While the 2.5-litre turbocharged SUBARU BOXER engine generating 221 kW and 407 Nm of torque provides electrifying acceleration, driving performance isn’t just about numbers. That’s why the WRX STI was revamped to enhance overall driving feel. Its exceptional handling, made possible by a combination of the improved 6-speed manual transmission and Multi-mode Driver Controlled Centre Differential (DCCD), provides optimum differential control even on snowy roads. And combined with the stopping power from its Brembo* brakes and cross-drilled rotors, the WRX STI is more communicative, more responsive, and more exciting to drive in many situations. *

Brembo is a registered trademark of Brembo S.p.A.

Symmetrical All-Wheel Drive

Providing a driving experience that’s safe and also enjoyable is the top priority of Subaru engineers. That’s why almost every Subaru vehicle comes equipped with Symmetrical All-Wheel Drive as a standard feature. For the utmost confidence and control, there’s simply no substitute. Every day on the road presents unexpected conditions and unexpected events,

and Symmetrical All-Wheel Drive helps drivers cope with these challenges by distributing torque to all four wheels, providing traction where front- or rear-wheel-drive cars falter. Whenever you’re driving a Subaru equipped with Symmetrical All-Wheel Drive, rest assured you’ll have peace of mind and confidence wherever you go.

Sport-Tuned Chassis

 

Years of heated competition, extensive testing and advances in materials and engineering, have combined to inspire chassis designs for the WRX STI. Exceptional stability and lightning quick response were central to this development, as high-tensile steel was employed throughout the frame to increase its torsional rigidity and better control the vehicle’s weight. What’s more, the suspension was tuned to exacting standards with stiffer stabilisers, quicker spring rates, and improvements like stiffer pillow ball bushings. This expertly balances stiffness and compliance to create immediate response and an unprecedented connection between driver, car and the road.

Active Torque Vectoring

 

This technology helps make handling more precise, whilst allowing you to push your vehicle closer to the limit. As you enter a corner and lateral g-forces take hold, the system can route power to select wheels to help you keep your intended line. This means your WRX STI responds to your steering input more immediately and more engagingly.

SI-Drive

Subaru Intelligent Drive (SI-DRIVE) lets you adapt the driving character of the WRX STI to your needs or desires. Whilst in Intelligent Mode [I], acceleration is smooth with an eye toward optimal efficiency. Select Sport Mode [S] for linear response, and versatile command of every condition.

To extract the maximum response from the turbocharged engine, switch to Sport Sharp Mode [S#]. It gives you the most direct throttle response and precise rev control across the entire rpm range.

Multi-Mode DCCD

The enhanced Multi-mode Driver Controlled Centre Differential (DCCD) has been revamped for even better handling ability. It allows you to dialin the centre differential locking of the WRX STI and thereby shape its handling. Thanks to chassis advancements, electronic control is now used over the entire operating range to apportion torque to the front and rear wheels.

Auto Mode finds the ideal power distribution for changing conditions, while Auto [+] keeps more power up front for increased traction. Auto [–] puts more power to the rear for tighter cornering, and the six-step Manual Mode lets you lock in your preferred handling characteristics.

SUBARU BOXER Engine

Few motors have the same reputation for pure excitement on any road as the 2.5-litre turbo of the WRX STI. It flawlessly fuses raw power with total poise as its turbo spools almost instantaneously

and unleashes power for intense acceleration. Proven over the years, its performance has been made only more thrilling in the WRX STI.

2.5-litre DOHC Turbo SUBARU BOXER Engine

  • Max output 221 kW (300 PS) / 6,000 rpm
  • Max torque 407 Nm (41.5 kgfm) / 4,000 rpm

The Confidence You Need to Seek the Excitement You Desire.

As you take the WRX STI to the edge, you’ll have the peace of mind of knowing Subaru has given it exceptional safety characteristics. This includes the protection of a more resilient Ring-shaped Reinforcement Frame and driver’s-side knee air bag. With the assistance of Multi-mode Vehicle Dynamics Control featuring Active Torque Vectoring, and powerful Brembo *(1) brakes, your vehicle can aid you in avoiding danger before it strikes. And your power to avoid it is enhanced by the one-of-a-kind poise and grip of Symmetrical All-Wheel Drive.

Passive Safety

Whiplash-reducing Front Seats

 

The WRX and WRX STI feature whiplash-reducing front seats and energy-absorbing head restraints that can help better protect front occupants from injury during a rear collision.

Supplemental Restraint System (SRS)* Airbags

 

The WRX and WRX STI offer front SRS* airbags, front-side and curtain SRS* airbags, and a knee SRS* airbag that helps protect the driver’s lower extremities.

Ring-shaped Reinforcement Frame

 

The Ring-shaped Reinforcement Frame strengthens the passenger cabin from the roof to the doors, pillars, and floor. This design works to divert and dissipate impact energy away from the occupants in a collision. It also contributes to strengthening and lightening the chassis, leading to greater reinforced protection.

Cabin-protecting Layout

 

Every Subaru goes above and beyond common practice when it comes to your safety. In the event of a head-on collision, your WRX or WRX STI’s SUBARU BOXER engine and gearbox are designed to avoid rushing into the cabin for your protection.

Conditions:

 

* Effective when used in conjunction with seatbelts.

Passive Safety

Advanced Safety Package: High Beam Assist (HBA)*1

 

For increased awareness and visibility, the WRX and WRX STI feature High Beam Assist. HBA can automatically toggle between high and low beams depending on road conditions such as speed and oncoming traffic, enhancing visibility.

Brakes

 

The WRX and WRX STI feature technologies that improve braking, and your safety. Brake Assist helps you fully engage the brakes in an emergency. Brake Override can help you avoid a potential hazard by overriding the gas pedal input if both the brake and gas pedal are pressed at the same time.

Advanced Safety Package: Subaru Rear Vehicle Detection (SRVD) *1

 

Subaru Rear Vehicle Detection uses sensors placed around the vehicle to alert you of vehicles in your rear blind spots for safer lane changes, and can also warn you of potential collision danger, while driving in reverse into a street with cross traffic.

Multi-mode Vehicle Dynamics Control System*2

 

Multi-mode Vehicle Dynamics Control System helps protect you from a detected loss of control while offering three distinct modes for flexible performance. Normal Mode fully engages the system. Change to Traction Mode to raise the threshold for intervention, thereby allowing you to maximise your control and the torque delivered to the wheels. You can even select Off Mode to deactivate Vehicle Dynamics Control.

Conditions:

 

*1 The driver is always responsible for safe and attentive driving and observance of traffic regulations. Please do not depend solely on the Advanced Safety Package features for safe driving. There are limitations to the features of this system. See Owner’s Manual for complete details on system operation and limitations. Please ask your retailer for more details.

 

*2 Vehicle Dynamics Control System and TCS controls can be switched off by using OFF mode. TRACTION mode allows to turn off Vehicle Dynamics Control System while TCS engine restraints are kept active.

Personalize Your Ride.

Whilst every WRX STI come generously equipped, Subaru accessories are the perfect way to tailor your Subaru to your life and your style. Whether you want to add convenience, enhance functionality, or personalise your WRX STI’s appearance, Subaru accessories are designed to provide the same fit and quality as your Subaru vehicle. For more details, ask for the accessory brochure, or visit your nearest Subaru dealer.

Door Visor

Exhaust Finisher

Side Sill Plate

Carpet Mat Premium (LHD/RHD)

STI Shift Knob, Aluminium & Leather (6MT)

STI Quick Shift Linkage (6MT)

Copyright © Al Yemni Motors Co. 2019

All Rights Reserved.

Website Policy

WhatsApp chat